تفتح لك نوافذ على معلومات قد تهمك كما أهمتنى فى كافة المجالات

الأحد، 29 يوليو 2012

عرب الأحواز


تسمى أيضاً غير الأحواز  بالأهواز ، عربستان ، خوزستان ، عرب الهولة.

هم من يتحدث العربية  من الشعب الإيرانى . معظم عرب ايران يعيشون في المنطقة الجنوبية من إيران على الخليج العربى .ويوجد أيضا تجمعات لعرب ايران في البحرين , قطر , الكويت والإمارات العربية المتحدة.

تمتد جذور شعب الأحواز إلى القبائل العربية التى كانت تسكن الحجاز وانتقلت واستقرت هناك مثل قبيلة بنى كعب وبنى تميم.كان يسمى الأقليم الذى يعيشون فيه إقليم عربستان وكان يتمتع عبر التاريخ بحكم منفصل عن إيران إلا أن إيران وبمساعدة بريطانيا ضمتها إليها عام 1925 بقوة السلاح وبعد معارك عديدة مع قادة عربستان. و غيرت اسم الأقليم إلى محافظة خوزستان وحاولت تفريس كل شىء مثل التعليم وأسماء الشوارع.يعانى عرب الأحواز من المعاملة كمواطنين درجة ثانية من الحكومة الإيرانية ويعانون بشدة من الإهمال وسوء أحوالهم الصحية والتعليمية,ويطالون دائماً بالاستقلال عن إيران ويوجد الكثير من االجبهات الداعية للمقاومة هناك.

المرأة الحامل والحموضة


فى الأشهر الأخيرة من الحمل تعانى المرأة كثيراً من الحموضة وإحساس دائم بالحرقة فى المرىء . وذلك لإن جنينها يكون كبير كفاية ليركل كل معدتها إلى أعلى فترتجع أحماض المعدة إلى المرىء فتشعر بحموضة وحرقة فى الصدر والحلق.ولحسن الحظ فإن كوب من اللبن مع ملعقة من العسل كل مساء كفيل بأن يعادل هذه الحموضة الزائدة و يمحو ألم الحرقة فى الصدر.